خطوات تسهل الانتقال لمنزل جديد

خطوات تسهل الانتقال لمنزل جديد

الانتقال لمنزل جديد من أًصعب المهام التي تواجه أي أم بكثرة التفاصيل ورغبتها في ترتيب كل شيء بطريقة تسهل عليها مهام اليوم، ولكن مع اتباع الخطوات التالية تكون عملية الانتقال لمنزلك الجديد أسهل:

1-افرزي مستلزمات كل غرفة، على سبيل المثال إذا كنتِ ستبدأي بالمطبخ، افرزي أدوات الطهي والاستخدامات اليومية ومن خلال هذا الفرز ستجدي الكثير من المستلزمات القديمة آو المعطلة وبالتالي لا تحتاجي لها وإنما هى منسية في أدراج وأرفف المطبخ، ولذلك يمكن التخلص منها بدلاً من نقل كل الكراكيب ولكن هذا الفرز يحدد ما تحتاجي لأخذه معك وما تحتاجي شراءه.

2-اكتبي على كل صندوق وصف ما يحتويه، لتتجنبي الكثير من الفوضى بعد نقل كل الصناديق وتقفي مكانك حائرة ما الذي يحتويه كل صندوق، وتضطري لفتح الصندوق، وكوني محددة في الوصف مثل كتابة "اكسسورات زجاجية لغرفة المعيشة" وبهذا يتم وضع الصندوق في غرفة المعيشة.

3-لا تنسي مساحة المنزل الجديد: ضعي في اعتبارك واثناء عملية ترتيب الصناديق مساحة المنزل الجديد، إذا كان أصغر فإن هذا يعني ترتيب أولوياتك، يمكن على سبيل المثال ترتيب صندوق بأكمله ولا يفتح عند الانتقال للمنزل الجديد وإنما يتم تخزينه، لهذا كوني دقيقة في ترتيب الصناديق.

4-غلفي القطع الزجاجية بالشريط البلاستيكي لحمايتها من الكسر واكتبي على الصندوق "زجاج" تعامل برفق.

5-وزعي المهام على أفراد أسرتك ليقوم كل فرد بالمشاركة مما يسهل إنجاز المهمة لأنها  تحتاج الكثير من الوقت والجهد.

6-اختاري شركة نقل موثوق بها لأتتأكدي من سلامة وصول المفروشات والصناديق.

7-تأكدي من قيام شركة الشحن بتغليف المفروشات بشكل سليم تمنع تعرضها للكسر خلال الرفع ودخولها المنزل الجديد.

8-رتبي أولوياتك عند تفريغ الصناديق في المنزل الجديد، اختاري الغرف الأكثر استخداما ورتبيها وقسمي المهمة على أيام لتحصلي على قسط من  الراحة.

9-انقلي الصناديق وفرغيها على مراحل إذا هذا ممكن، وبهذا تحصلي على المنزل الجديد بشكل جاهز عند الانتهاء من الصناديق.

10-رتبي غرفة الصغير كأول غرفة ليستقر فيها ويلعب بينما يكون لديكِ الوقت للانتهاء من باقي الغرف بينما هو مشغول ولا يؤخرك عن إنجاز باقي المهام.


Please fill out the form below in order to receive the free template file.
Back to blog