مدونة عربية

5 أمور علميها لطفلك رجلاً رجلاً مسؤولاً

5 أمور علميها لطفلك رجلاً رجلاً مسؤولاً

نشئة وتربية الطفل تصنع منه شخصًا ناجحًا ومعاكسًا ، وفي مجتمعنا العربي اليوم تسعى كل أم لزرع معنى والعكس ، فإن الأسرة تعود إلى المنزل ، فطفلك يراقبك في المنزل ، فطفلك يراقبك في كل سلوكياتك ويقلدها وتقديراً لدور الأم الكبير في تربية الصغار هناك عدد من الأمور احرصي على زرعها في صغيرك مما أدى رجلاً مسؤولاً:
1 - مشاركة كل امرأة في مهام المنزل : عادة ما يعتاد الطفل على عدم المشاركة في مهام المنزل واحدة من رحلات السيدات فقط ولكن تأكدي بأن تكونهُته والحرص على المشاركة ...
2 - تنظيم وقته والانضباط : وهذا الوضع من خلال وضع قواعد وتعليقات وقت اللعب ، وقت المشاهدة ووقت الاستراحة في الوقت المناسب سيتعلم تنظيم وقته والانضباط في كل شؤون حياته دون افراط أو إهمال.
3- التعبير عن مشاعره حرية : "لا تبكي فأنت رجل" من أكثر العبارات الخاطئة التي تستخدم في تربية وتنشئة الأطفال ، لأنهم يعتنقون الأفكار والتعبير عن الخوف أو الغضب ، تظهر هذه المشاعر الإيجابية في صورة نوبات غضب السيطرة عليها ، اطلبي منه الحديث معك عن ما يخيفه أو يغضبه حين يكون جاهزًا لذلك وناقشي معه طرق وحل هذه القضايا الواردة.
4- الاعتراف بالخطأ والاعتذار : الاعتراف بالخطأ والاعتذار: الاعتذار عن الاعتداء والاعتداء.
5- الاهتمام بمظهره ونظافته الشخصية : يبدأ في الصورة والتأكيد بشكل مستمر بشكل مستمر على اهتمامه بمظهره ونظافته الشخصية ، فلا مانع من اختيار ملابسه ، ولتسهيل الأمور ، إظهار المزيد من الصور وتغييرها في حالة اتساخها.
العربية
العربية