Arabic Blog

أفكار غموس تزيد من شهية صغيرك

أفكار غموس تزيد من شهية صغيرك

تلجأ الكثير من الأمهات لتقديم الغموس مع الوجبات اليومية لصغيرها لزيادة شهيته وباعتباره صنف أساسي يومي لابد من إيجاد أفكار صحية ليحصل الصغير على كل الفوائد الغذائية، في السطور التالية أفكار لغموس تساعدك:

1-الحمص: من أشهى المقبلات العربية التي يحبها الصغار والكبار ، يمكن تقديمها مع الخبز  المحمص بالفرن وبهذا يكون مقرمش ويتناوله الصغير مع الحمص.

2-اللبنة مع الزعتر: لأن اللبنة من أكثر الأطعمة الغنية بالفوائد وتعتمد عليها الكثير من الأمهات كمصدر للكالسيوم، ضيفي القليل من الزعتر للحصول على طعم جديد.

3-غموس اللبن الزبادي مع النعناع: يرفض الكثير من الصغار تناول الزبادي ولكن ليس بعد اليوم، مع قليل من النعناع المٌجفف سيطلب صغيرك هذا الغموس بدون تردد.

4-مهروس الأفوكادو مع الليمون: ويمكن تقديمها مع الخضروات مثل الخيار والجزر، واستخدمي قطاعات Citron لتحصلي على أشكال جذابة.

5-زبدة الفول السوداني: غموس صحي وطريقة جديدة لاستبدال السكريات المُصنعة.

6-اللبن الزبادي مع الخيار:من أكثر الأطعمة الخفيفة المنعشة والمناسبة للأجواء الحارة، تحتاجي لبن زبادي وخيار مقطع وفص ثوم مهروس وعصير ليمون وامزجي المكونات معاً، اتركيها في الثلاجة لساعتين قبل التقديم.

7-صوص البيتزا:  من منا لا يحب صوص البيتزا الشهي؟ بخطوة بسيطة اضيفي لصلصة الطماطم الزعتر الأخضر والقليل من الثوم المهروس.

8-الجبن الكريمي: اختاري نوع  جبن كريمي المفضلة لصغيرك، ويمكن تزيين الغموس بالكمون.

9-الريحان مع الخضروات: معجون الريحان يعطي أي طعام اضافة خاصة وغنية، ولهذا فان اعداده بالمنزل سهل وسيحب الصغير تناوله، اضربي الريحان في الخلاط ويمكن اضافة بعض الخضروات عليه مثل الفلفل الرومي الألوان.

10-كوسة مهروسة: تعتبر الكوسة من الأكلات المغذية وعادة ما يرفض الصغار تناولها ولكن إذا تم التحايل في شكل تقديمها فإن الصغير لن يمانع في تناولهاـ اضيفي لها اللبن الزبادي مع الكزبرة أو النعناع.

English