أنشطة تشغل صغيرك في المنزل

أنشطة تشغل صغيرك في المنزل

شغل وقت الصغير يعتبر واحد من أكبر التحديات التي تواجه الأم، بينما هى تحاول تنسيق وقتها بين المهام اليومية وعملها والمنزل وتخصيص وقت كافي له، تظل تدور في نفس الدائرة، قد تلجأ لبعض الحلول المؤقتة مثل اعطاء الصغير موبايل أو تابلت أو مشاهدة التليفزيون لفترات طويلة فقط لتتمكن من إنهاء مهمتها ولكنها غير راضية عن هذا الحل وتعرف مخاطر التعرض للشاشات ولهذا جمعنا لكِ عدد من الأنشطة تشغل صغيرك في المنزل:

-لعبة الجوارب والسلة: استخدمي أي صندوق قديم وقومي بتطبيق الجوارب على شكل كرة، ضعي الصندوق على بعد منطقي من الصغير ودعيه يلقي الجوارب داخل الصندوق ويحرز نقاط مع كل مرة ينجح فيها.

-ملء حوض الاستحمام بالفقاقيع الصابون: وهى اللعبة المفضلة لكل الصغار، اظبطي درجة حرارة المياه واحصلي على نوع صابون قوي ليملأ حوض الاستحمام بالفقاقيع وسيمرح الصغير بألعابه المطاطية ولكن هذا النشاط يحتاج وجودك مع الصغير ولا تتركيه.

-فرز الألوان المتطابقة: كل ما تحتاجي له قصاصات ملونة وقومي بوضعهم سوياً واطلبي من صغيرك بأن يقوم بفرز كل لون على حدة، هذا النشاط يقوي تركيزه ومعرفته بالألوان.

-الصلصال وتشكيل العجينة: من أقدم الأنشطة والتي تربينا عليها وطالما احببناها، ربما يكون الجديد عن أيام طفولتنا توافر عدد كبير جداً من الأشكال التي تُشكل الصلصال وهو ما يزيد من المرح بدون شك.

-لعبة البولوينغ: جهزي زجاجات بلاستيكية قديمة ويمكن تلوينها لتكون جذابة، واعطي الصغير الفرصة لاسقاط أكبر عدد من الزجاجات باستخدام كرة صغيرة.

-دمى اليد: وهى الألعاب القطنية التي يمكن ارتدائها وتحريكها، إذا كان صغيرك فوق الثلاث سنوات، شجعيه ليحكي لك قصة من خلال هذه الدمى وتفاعلي معه ليستمر في الحكي.


Please fill out the form below in order to receive the free template file.
Back to blog