خطوات مجربة تسهل تحضير الطعام كل يوم

خطوات مجربة تسهل تحضير الطعام كل يوم

تقع الأم دائمًا في حيرة فيما يخص اعداد وجبات مغذية وصحية لأبنائها وبين الوقت المستغرق في الاعداد، فدخول المطبخ يكون بصحبة الصغار الذين يرفضوا مفارقتها في أغلب الأوقات وبهذا يضيع الكثير من الوقت وهو في الأساس وقت ضيق لكثرة المهام المطلوبة منها على مدار اليوم، ولكن الخطوات التالية يمكن أن توفر الكثير من الوقت:

1التأكد من توافر المواد المستخدمة لاعداد الوجبة لديك قبلها بيوم حتى لا تكتشفي ذلك اثناء الطبخ وتحتاجي طلب السوبر ماركت ويأخذ من وقتك. 

2اكتبي الوجبات التي تنوي تحضيرها خلال الاسبوع حتى تكوني جاهزة بالأفكار مقدمًا.

3سهلي الخطوات على نفسك من خلال استخدام الأجهزة الكهربائية مثل المفرمة فإنها تقطع الخضروات لأحجام صغيرة بدلًا من التقطيع بالسكين.

4احتفظي لديك ببصل مقطع وثوم مبشور وفي الأغلب يمكن إيجاده في السوبر ماركت.

5تتبيل وتجهيز اللحوم والدجاج في نفس يوم شرائها يسهل الكثير، ثم ضعيها في أكياس واحكمي اغلاقها وأن يكفي كل كيس كوجبة ليوم، ويمكن أيضًا شراء الورق الأبيض اللاصق وكتابة تفاصيل وذلك لأنه بعد وضعها في الفريزر تصبح مجمدة ويصعب تحديد الأنواع.

citron food

6تنظيف الخضروات و وضعها في الدرج الخاص بها في الثلاجة بعد تنشيفها تمامًا بوضعها على محارم المطيخ السميكة والتأكد من التخلص من أي بلل حتى لا تتعفن.

7اسبقي بخطوة ومثال على ذلك استخدمي غلاية المياه لتسخين المياه أثناء اعداد بعض الأكلات مثل المعكرونة أو الأرز بدلًا من انتظار المياه لتسخن على البوتاجاز.

8(يد تطبخ والأخرى تغسل) من أشهر مقولات الجدات وهى صحيحة، فإذا قمتي بتنظيف الأدوات المستخمدة في الطبخ في لحظتها لن تتراكم أكوام الأواني وأدوات الطبخ في الحوض.

9اختاري الأطعمة التي يفضلها طفلك وحاولي اعداد كمية تكفي ليومين بدلًا من دخول المطبخ يوميًا.

10-أثناء عملية التسوق اختاري اللحوم والدجاج الرفيعة وليست السميكة لأنها تأخذ وقت أقل في الطهي والتحضير.

ماذا عنك هل لديك حيل تسهل وتسرع من مهمة اعداد الوجبات اليومية؟ أخبرينا بها


Please fill out the form below in order to receive the free template file.
Back to blog