مع قرب الربيع، تخفيف طبقات ملابس صغيري

مع قرب الربيع، تخفيف طبقات ملابس صغيري

مع قرب فصل الربيع وتغير الفصول تجد الأم نفسها في حيرة، هل ابدأ في تخفيف ملابس صغيري أم انتظر؟ كيف اتجنب اصابته بنزلات الانفلونزا؟ هل يمكن التدرج في تخفيف الطبقات؟ في نفس الوقت فالجو متقلب وغير ثابت، في الصباح الباكر يكون بارد ومع الشمس تكون درجات الحرارة مرتفعة على عكس المساء فإنه بارد وفي كثير من الأحيان يكون الهواء شديد، لمعرفة اجابات الاسئلة السابقة تابعي القراءة:

1-عليكِ متابعة حالة الطقس كل يوم، يمكن تنزيل برامج درجات الحرارة اليومي وبهذا تحددي هل سيحتاج صغيرك الجاكيت الثقيل أم يمكن تخفيفه في اليوم التالي.

2-يبدأ التدرج في تخفيف ملابس الصغير بالطبقات الداخلية، لا تبدأي بالطبقات الخارجية أبدًا حتى يبدأ جسم صغيرك التأقلم مع التغيير.

3-استبدلي الملابس الصوفية بالقطنية.

4-احرصي على شرب الصغير المياه قبل الخروج من المنزل.

5-لا تتسرعي في خلع الجوارب ولكن يمكن اختيارها خفيفة.

6-يمكن تخفيف أغطية النوم بدلُا من الصوف يمكن استخدام الأغطية القطنية.

7-احرصي على اعداد الوجبات المغذية خلال هذه الفترة، وكثفي من الأطعمة الغنية بفيتامين سي لوقاية الصغير من الأمراض.

8-نظفي المنزل بصورة يومية من أي آثار للتراب، خاصة وانه خلال هذه الفترة تكثر فيها العواصف الترابية التي تزيد من حساسية الصغار.

9-امنحي المنزل التهوية خلال ساعات الصباح واسمحي للشمس الدخول، للقضاء على أي جراثيم.

10-افتحي جزء صغير من شباك السيارة حتى لا يصدم جسم صغيرك بالهواء القوي عند خروجه من السيارة.

11- تقبلي فكرة ابقاء الصغير في المنزل في حالة انتشار حالات انفلونزا بين زملاء الحضانة وإذا كان صغيرك هو المريض تأكدي من شفاءه التام قبل نزوله من جديد لتجنب أي انتكاسة أو تطور في مرضه.

12- لا تهملي زيارة الطبيب واللجوء للأدوية المعتاد أخذها لأنه تكثر الأمراض الفيروسية خلال هذه الفترة ومن الوارد اعطائه الدواء الخطأ إذا لم تتم استشارة طبيب.


Please fill out the form below in order to receive the free template file.
Back to blog