مواد في مطبخك استخدميها في تنظيف منزلك

مواد في مطبخك استخدميها في تنظيف منزلك

ربما لم تتوقعي من قبل استخدامك بعض المواد  الطبيعية الموجودة بالفعل في مطبخك في مهمة تنظيف المنزل، والذي عادة ما نقوم بشراء عدد من المنظفات وأنواع المُعقمات المختلفة، ولكن في حالة الطواريء أو نقص هذه المنتجات، لا مانع من التعرف على عدد من أسرار التنظيف على الطريقة القديمة للأمهات والجدات.

-قطع الليمون في كوب ماء لتنظيف الميكروويف:

بكل بساطة قطعي الليمونة إلى شرائح وضعي الشرائح داخل كوب من الماء وقومي بتسخينه داخل الميكروويف لثواني متتالية حتى تشعري بالفرق، ويمكن ملاحظة إذابة الدهون العالقة من خلال بخار الليمون والماء.

-الليمون والملح لتنظيف لوح التقطيع:

وهى من أكثر الطرق تعقيماً، افركي لوح التقطيع بالليمون ثم اتبعيه بالملح.

-الخل الأبيض لتنظيف النوافذ:

سيبهرك لمعان وبريق النوافذ بعد تنظيفها باستخدام الخل الأبيض، اخلطي ملعقتين من الخل الأبيض مع لتر ونصف من المياه وضعيه في بخاخ ليسهل عليكِ مهمة التنظيف.

-بقايا القهوة لتنظيف بقع الأواني:

ضعي كمية مناسبة من بقايا القهوة وافركيها جيداً لتحصلي على أواني نظيفة وخالية من أي زيوت أو بقع.

-قشر الليمون للتخلص من أي روائح كريهة في المطبخ:

ضعي شرائح الليمون مع الماء ليغلي على النار ويمكنك إضافة بعض القرفة والقرنفل ثم استخدمي البخاخ لتوزيع ونشر الرائحة الطيبة.

-بيكربونات الصوديوم لبقع الدهون في المطبخ

إذا كان شكل الدهون المتراكمة في جوانب خزائن المطبخ يزعجك، تخلصي منها في خطوات سهلة وبسيطة، اخلطي كمية من البيكربونات الصوديوم مع الماء لتشكل عجينة، ثم اتركيها على البقعة لدقائق  قبل ازالتها.

ماذا عن تجربتك وأسرار التنظيف الخاصة بكِ؟ شاركينا بعض النصائح التي تستخدمي فيها المواد الطبيعية وتحصلي على النتائج المتوقعة، لا تنسي إضافتنا @citrondubai.


Please fill out the form below in order to receive the free template file.
Back to blog